حكم الماني فاحش وجبان في منتهى الظلم والعنصرية يفضح هنا لاول مرة رغم محاولات المخابرات الالمانية بمساعدة المغربية وسحرتها وبلطجيتها سنوات وليزالون منع ايصال هذه الحقيقة

الاعتداءات على اللاجئين في ألمانيا

924 حادث اعتداء على مآوى لاجئين في ألمانيا خلال عام 2015



ذكرت السلطات الألمانية أن البلاد شهدت 924 حادث اعتداء على مآوى لاجئين في ألمانيا خلال العام الماضي (2015). 

ونقلت قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الخميس عن الهيئة الفدرالية لمتابعة القضايا الجنائية إن 825 من هذه الهجمات نفذت من قبل متشددين يمينيين ، وإن الحديث يدور في معظم الحالات عن تأجيج نعرات قومية وإلحاق أضرار بممتلكات ونشر دعايات

وأوضحت الهيئة أن عدد حوادث العنف والإحراقات ازداد بشكل ملحوظ ليبلغ عدد الاعتداءات العنيفة 163 
حادثا، ما يعادل ستة أضعاف الجرائم المماثلة المرتكبة عام 2014 ، وقام مخالفون بإضرام النيران في مراكز لاجئين 76 مرة ، إضافة إلى 11 حادثا تم تصنيفها من قبل الشرطة كـ"محاولة إحراق". 

وكانت الهيئة الفدرالية الألمانية قد سجلت خلال عام 2014 حوالي 200 مخالفة ارتكبت ضد مراكز لاجئين

اندلاع حريق في نزل لإيواء لاجئين في ألمانيا



وكالات
اندلع حريق في مبنى تحت الإنشاء يُعد لإيواء لاجئين، في بلدة شفيبيس جموند، بولاية بادن - فورتمبرج الألمانية.
 وذكرت الشرطة وإدارة المدينة، صباح اليوم الجمعة، أن المحققين يرجحون أن الحريق مُتعمَد، مشيرًا إلى أن المخطط أن يصبح المبنى جاهزًا لإيواء نحو 120 لاجئاً بحلول الربيع المقبل. 
وبحسب بيانات السلطات، لم يتسبب الحريق سوى في خسائر مادية محدودة، ووفقاً للمعلومات الأولية، اندلع الحريق في لوحة وصلات كهربائية أرضية مفتوحة أمام المبنى.
وقال متحدث باسم البلدة إن قوات إطفاء تابعة لإحدى الشركات مرت بالصدفة عند مكان الحادث، وقامت بإطفاء الحريق.

الشرطة الألمانية: شخص مجهول ألقى عبوة ناسفة على منزل لاجئين غرب البلاد

أعلنت الشرطة الألمانية - اليوم الجمعة - عن قيام شخص بإلقاء عبوة ناسفة فوق سياج منزل لطالبي لجوء في مدينة فيلينجن شفيننجن جنوب غربي البلاد.

ونقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية عن المتحدث باسم الشرطة الألمانية قوله "إن شخصا مجهول الهوية ألقى العبوة على المنزل صباحا، لكن السكان انتبهوا لوجودها وسارعوا لإبلاغ الشرطة، وقام خبراء المفرقعات بإبطال مفعول العبوة الناسفة بعد إخلاء المنزل"، لافتا إلى أن رجال الشرطة يقومون بالبحث للوصول إلى الفاعل، مضيفا أنه من حسن الحظ أن العبوة لم تنفجر ولم يصب أحد.

يشار إلى أن ألمانيا استضافت أكثر من مليون طالب لجوء العام الماضي، وكانت هناك هجمات متعددة على مساكنهم.

سياسي ألماني غاضب يرسل حافلة لاجئين إلى مقر ميركل

احتجاجاً على سياسة اللجوء

أرسل بيتر دريير رئيس أحد أحياء مدينة لاندسهوت في ولاية بافاريا الألمانية حافلة مكتظة باللاجئين إلى مقر المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في برلين، الخميس 14 يناير/كانون الثاني.


حافلة اللاجئين تصل من بافاريا إلى وسط برلين - 14 يناير/كانون الثاني

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن هذه الخطوة جاءت تنفيذا لما توعد به السياسي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي لميركل عندما قال لها خلال اتصال هاتفي"لا نستطيع فعل ذلك (قبول جميع اللاجئين)"ردا على شعار ميركل "نستطيع فعل ذلك" الذي كانت أطلقته صيف عام 2015، في إشارة إلى قدرة بلادها على استضافة عدد كبير من اللاجئين.

وكان دريير حذر ميركل حينذاك من تبعات هذا المنهج قائلا: "إذا قبلت ألمانيا مليون لاجئ، فيترتب على ذلك أن حيي سوف يستضيف حصته البالغة 1800 شخص.. سوف أقبلهم.. أما الأعداد الاضافية، فسوف أرسلهم في حافلة إلى مقرك في برلين".
وصباح اليوم الخميس، انطلقت الحافلة وعلى متنها دريير و52 لاجئا وافقوا، حسب قوله، على المشاركة في الحملة لتجاوز 550 كيلومترا قادمين إلى العاصمة الألمانية.
ونقلت تقارير محلية عن دريير قوله إن القادة في برلين فقدوا الشعور بالأزمة، وقال: "يزعمون بأن عدد اللاجئين الوافدين ليس كبيرا وبأن المشكلة قد حلت.. إلا أنهم لا يفهمون أن الوضع يتدهور لأن من جاؤوا إلينا في الأشهر السابقة لا يزالون هنا".
وحسب وكالة "آسوشيتيد برس"، فإن الحافلة وصلت إلى النقطة وسط برلين بحلول الساعة 6 مساء الخميس (17 بحسب توقيت غرينتش).
ومنعت الشرطة الصحفيين من الاقتراب من اللاجئين وطلبت من ركاب الحافلة استقلال حافلة أخرى كانت في انتظارهم لنقلهم إلى مركز الإيواء، إلا أنهم رفضوا مغادرة الحافلة البافارية، وبعد مرور ساعتين تقريبا توجه الباص المكتظ إلى المركز.
من جهته، قال المتحدث باسم المستشارة الألمانية ستيفين سيبيرت في تصريح له إن برلين وافقت على إيواء اللاجئين خلال هذه الليلة.
من جانبها، نقلت تقارير محلية عن ركاب الحافلة اللاجئين قولهم للصحفيين أثناء الوقفة إنهم لم يكونوا على علم بأن سلطات لاندسهوت استخدمتهم لانتقاد سياسة ميركل تجاه المهاجرين، وإنما كانوا على قناعة بأن الرحلة إلى برلين تجري بهدف إبقائهم في العاصمة.

بيتر دريير بعد وصول حافلة اللاجين إلى برلين


وتباينت ردود فعل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، فمنهم من وصف في تغريدات على "تويتر" خطوة دريير بأنها "مسرح سياسي كبير في ألمانيا"، وآخر وصف الأمر بالجدي قائلا:"لا توجد صبيانية في ذلك، إنها حالة من اليأس".
وظهر في تويتر هاشتاغ جديد مرتبط بالحدث، وهو "MerkelBus#".
هذا ولم ترد بعد أي تصريحات للمستشارة الألمانية حول تصرف دريير.
مقتل 10 لاجئين في ألمانيا بعد تجمدهم


عثرت الشرطة الألمانية على 10 لاجئين،بينهم خمسة أطفال، متجمدين من البرد بعد أن وضعهم مهربون في ثلاجة شاحنة كانت تنقل بضاعة من فرنسا إلى ألمانيا.

وقد استغل مهربون في العاصمة الفرنسية (باريس) غفلة سائق شاحنة ووضعوا عائلة من {[5]} داخل ثلاجة الشاحنة المتجهة إلى ألمانيا؛ ما أدى إلى تجمدهم بعد بقائهم عدة ساعات داخل الثلاجة في درجة حرارة لم تزد على ثلاث درجات مئوية.

ولم يتم 
اكتشاف أمر اللاجئين العشرة - بينهم 5 أطفال تراوحت أعمارهم بين ثمانية أشهر و15 عامًا - إلا عند تفريغ محتويات الثلاجة بعد رحلة استغرقت ثماني ساعات استقرت في مدينة (كيمبن)، غربي ألمانيا.

وعثر في نهاية 
أغسطس الماضي، على جثث 17 مهاجرا داخل شاحنة على طريق سريع في النمسا، بعدما قضوا اختناقا.

اقرا ايضا

حظر دخول رجال لاجئين إلى أحواض السباحة في مدينة ألمانية